| موقع الدكتورمحمد احمد جميعان|||||| Dr.M.A.Jumian |

رسالتنا: (العدل اساس الاعتدال) وفكرنا ومنهجنا ودافعنا بايجاز:الحياة كلها رحلة قصيرة، نهايتها مقدرة محتومة،مهما بلغت المقامات والقامات، وماهي الا لقاء وفراق,كلمةوموقف،رسالةوعمل..وهل هناك ما هو اعظم من رضى الله والوقوف مع الفقراء والمظلومين والمهمشين والحزانى والمقهورين..تدافع عن حقوقهم وتطالب بأنصافهم في بحر الفساد المتلاطم والانانية المفرطة والاستبداد والبحث عن المغانم..اما اللقاء فهو التواصل مع الناس والمجتمع على هاتف (0795849459)(00962)او عناوين الموقع..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ساحة الحوار/المقال الاسبوعي

" احنا مين وهم مين .. احنا والله الحراثين " حيا الله رجال بني حميده


” احنا مين وهمه مين .. احنا والله الحراثين / حيا الله رجال بني حميده


حيا الله بني حميدة …
د. محمد احمد جميعان
في مسيرة حاشدة ومعبرة ومنظمة وملتزمة ، خرجت بعد اداء فريضة صلاة الجمعة ،ارتفعت حناجر شبابها وشيبها ، اوصلت الرسالة بعزة وكرامة ، شعارات كانت بحجم الهم وشجون الرجال الرجال قالوها دون مواربة، بقوة وصلابة، ترددت بعنفوان شباب بني حميدة في ذيبان الاباء ، نقلتها وسائل الاعلام كافة " احنا مين وهمه مين احنا والله الحراثين " و" روح روح يا رفاعي ..وجودك ما الو داعي .." وشعارات اخرى اكثر قوة وتعبير وثقت في كل وسائل الاعلام هذه.

 نعم والله دمتم وبوركتم، وحيا الله بني حميده ، سجل الوطن في تاريخه صوت حناجركم ، فنحن والله حراثون ابناء حراثين ابناء حراثين وحتى الجد العشرين بل وحتى آدم ، وهذا شرف نعتز به ونتمسك ، ومن يحرث الارض ايها الرجال الرجال اولى بها واولى  بالحنين لها والخوف عليها والدفاع عنها بل والموت ذودا عن حياضها.

نعم والله ، لقد ابرزتم ايها الاشراف الرجال باعكم وذراعكم الذي طاول السماء ، حيث بلغت حناجركم، وهي تصدح وتطالب الحكومة بالرحيل التي تخبطت واربكت وعجزت عن معالجة الفقر والبطالة، وارهقتنا بمسلسل رفع الاسعار.

وكانت حناجركم تبلغنا عن عظم باعكم وذراعكم التي اراد البعض تقزيمها، باع طويل بالعزة والكرامة وحب الارض والايمان بالخالق المعز المذل، وذراع طويل بالصبر وتحمل الفقر وشظف العيش  .

لقد كانت رسالتكم واضحة ، رسالة كل اردني ، ان الحراثة شرف لنا ، وعزة وعنوان مهما علت المناصب ، ومهما انتفخت الجيوب ، وان الارض وحراثتها عنوان رسالتنا التي بها نحدد بوصلتنا ووجهتنها.. .

ان العدل الذي هو اساس الاعتدال ، وان اول العدل هو احساس الانسان بهويته وكيانه ومستقبله وحبه للارض ، واعتزازه بحراثتها ، وهو يرفض ما يفرض عليه من تلون او تلاعب او فذلكات تمس مشاعره خارج فطرته وما تربى عليه في اسرته وعائلته وعشيرته ومسقط راسه ، كما ان التفاوت الاجتماعي الظالم والقاهر وسيطرة البعض القليل على مقدرات الكثرة الغالبه هي من اكثر الاسباب واعمقها للشعور بالظلم الذي يؤدي الى الاحتجاج والعنف المجتمعي ..


واذا كان لنا من مخرج من هذه الدوامة ، وكمدخل الى بداية المعالجة، فلا بد لحكومة دولة سمير الرفاعي، وقد تازم الامر في ظل عهدها ، وارتفعت الحناجر واوصلت رسالتها ان تضع بين يدي جلالة الملك عبدالله الثاني استقالتها .

 ليتم تشكيل حكومة انقاذ وطوارئ من ذوي الرؤى والثقل والتجربة والسياسة ،لان هذا الامر اصبح ضرورة ملحة وسريعة ، لتعالج كل ما يعانيه الوطن والمواطن ، بل والعنف المجتمعي الذي يدمي قلوبنا، من خلال  برنامج عملي وحازم نحو ردم الفوارق الاجتماعية ومعالجة الفقر والبطالة واعادة هيكلة الرواتب لذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ، ومراجعة شاملة للتشريعات الضرائبية بما يخدم الفقروالشرائح الاقل دخلا،  ويحمل راس المال جزءا من علاج الفقر والبطالة وما ينجم عنها من توتر وعنف متواتر ومتكرر .
بل ولتفتح الملفات المتعلقة بالقلق والهواجس والمستقبل والهوية والتي اصبحت متداولة في وسائل الاعلام كافة حتى الدولية منها، وليكن الامر واضحا جليا ترتاح به النفوس وتهدأ ..

drmjumian@yahoo.com








0795849459/ خلوي
أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  •  
  • Digg
  •  
  • Facebook
  •  
  • Google
  •  
  • LinkedIn
  •  
  • Live
  •  
  • MySpace
  •  
  • StumbleUpon
  •  
  • Technorati
  •  
  • TwitThis
  •  
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : الديمقراطية والاستبدادالعنف المجتمعيالفقر والبطالةوالفساد,المتقاعدون العسكريونالوطن........غير مصنفقوى " البزنس والتوريث " في الاردن | السمات:
أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

5 تعليق على “” احنا مين وهمه مين .. احنا والله الحراثين / حيا الله رجال بني حميده”

  1. الى الدكتور محمد جميعان ..نشكرك ونشكر قلمك الذي ناصر تحركات الشعب الاردني والذي مثل شرارة قول الحق فيه شباب بني حميدة في مظاهرتهم الصاخبه في ذيبان والتي مثلوا فيها كل ضمائر الشعب الاردني … نعم فقد وصل السيل الزبى نحن دوله صغيره ولكننا جياع ليس لفقر مملكتنا لا والله بل بسبب هذه الحفنه الدخيله على وطننا الذي باعوه واستثمروا امواله ونحن لازلنا نعيش على صناديق المعونه وعلى الطرود الشهريه … نعم بني حميدة تعلنها مدويه لا للظلم بعد اليوم ونريد حقوقنا المسلوبه كعشائر اردنية اصيله مهمشه ومفتته ومحرومه واننا كشباب اردنيين احرار لا يمثلنابمن يجلسوا في مجلسي الاعيان والنواب انما يمثلنا من يعيش بيننا ويحل قضايانا ويتوارث الزعامه فينا كابر عن كابر دون منه او غرور نعم نحن مع الاراء الحره ونحن مع التقليدين ولسنا مع المجموعات الصاعده والمنافقه . نريد حقوقنا وتاريخنا يشهد لنا بأننا ابناء عز وكرامه فقد قدمنا الشهداء لابل قوافل الشهداء لاجل الكرامه ولاجل الاردن وسالت دمائنا على ثرى وطننا وعلى ارض فلسطين وعوقبنا واعتقلنا وامضينا عشرات السنوات في السجون نعم ان اقول عن رجالات بني حميدة وقادتها العشائرين والعسكريين والحزبيين .. وهذا حالنا كحال الكثير من العشائر الاردنية المهمشه .
  2. الغضب الساطع ات وانا كلي ايمان
    دولة الرئيس دولة الرئيس دولة الرئيس هل تقراء جراسا
    دولة الرئيس انت ليس رئيس وزراء الاردن هل تعلم ذلك
    هل تعلم ان كل الاردنيين يعلمون انك رئيس وزراء عمان الغربيه
    هل تعلم اين تقع الحويه واين تقع ماعين واين تقع الجدعا واين تقع صرفا واين تقع ذيبان
    هل تعلم انها اراضي وقرى تابعه للسلطله الفلسطينيه او للسعوديه او لسوريا ومنها ما هو تابع لقبرص
    دولة الرئيس هل تفتح على جراسا وتقراء راي الشارع وترد عليه حتى لو من خلال الببغاوت
    الذين اصبح اسمهم الناطق الاعلامي
    دولة الرئيس هل تعلم ان هناك متقاعدين رواتبهم اقل بكثير من اجرة احدى خادمات قصرك
    دولة الرئيس هل تحمل شهاده مدرسيه
    دولة الرئيس هل تعرف الحساب
    ان كان لديك معرفه بالحساب
    ساطرح عليك سوال بسيط جدا
    متقاعد يحصل على راتب 250 دينار
    دفع منها 100 دينار اجرة بيت
    ودفع منها 25 ماء وكهرباء
    ودفع منها 15 دينار ثمن خبز
    ودفع منها 20 دينار ثمن دجاج ولا يحق له اكل اللحمه
    ودفع منها 20 دينار ثمن حليب
    ودفع منها 26 ثمن غاز للطبخ فقط ممنوع استخدام الغاز لغايات التدفئه
    ودفع منها 25 ثمن خضار ممنوع اكل الفواكه
    ودفع منها 15 مواصلات
    ودفع منها 10 دنانير قرطاسيه للمدارس
    وتداين ثمن الادويه
    وتداين ثمن البمبرس
    وتداين ثمن الصابون والسيرف
    وتداين ثمن …………………………..
    وتداين ثمن…………………….ز
    كم بقي يا مدير بنك دبي كابيتال
    كم بقي يا ايها الملياردير
    كم بقي يا ايها النواب
    كم بقي ياايها الوزراء
    كم بقي يا اصحاب رووس الاموال
    هذا السوال الاجابه عليه تبقى سرا من اسرار الدوله لان ذلك يمس بامن الدوله
    ومن يجيب عليه يجب لا بل من يساله يجب ان يتم تحويله لامن الدوله بتهمة
    زعزعة الوحده الوطنيه
    يارب احفظ الاردن
  3. نشر على البوصلة
  4. الاسم: ابن اللواء 08/01/2011
    سلمت يداك وسلم قلمك يا دكتور
    الاسم: متقاعد 08/01/2011
    نحن بحاجة الى حكومة انقاذ وطني قبل فوات الاون
    الاسم: ابن مادبا 08/01/2011
    بدت بتونس ولحقتها الجزائر والله اعلم بعدها وين بس الشعب بطل يتحمل وكثر الضغطط ….
    الاسم: بني حميدة 08/01/2011
    الله محيي اصلك يا دكتور
  5. — محمد جمال المجالي
    اخي العزيز الدكتور محمد الجمعاني المحترم
    لقد بلغت صدى الحناجر من ابناء بني حميدة الى ابناء الكرك ورددوا شعارات روح روح يا رفاعي …وجودك ما الو داعي ..وبحضور جزء من نواب ال 111 .
    مشكلتنا بالنواب الذين منحهم الشعب الثقه …لحمايتهم من الحكومة التجاريه …الا انهم لم يكونوا على قدر هذه الثقه ومنحوها للحكومة التي لا تعرف الا ان الاردن في عمان فقط والباقي هم ( حراثين ) ليس لهم داعي .
    الا يعني هذا ان النواب لم ينتخبهم الشعب ….الشعب الذي صاح بصيحاته المدويه …في بني حميدة والكرك ومعان والسلط .
    تحياتي …نحن الحراثين ابا عن جد توارثناها ونفتخ

ليست هناك تعليقات:

احدث الكتابات/ تحديث<<<