| موقع الدكتورمحمد احمد جميعان|||||| Dr.M.A.Jumian |

رسالتنا: (العدل اساس الاعتدال) وفكرنا ومنهجنا ودافعنا بايجاز:الحياة كلها رحلة قصيرة، نهايتها مقدرة محتومة،مهما بلغت المقامات والقامات، وماهي الا لقاء وفراق,كلمةوموقف،رسالةوعمل..وهل هناك ما هو اعظم من رضى الله والوقوف مع الفقراء والمظلومين والمهمشين والحزانى والمقهورين..تدافع عن حقوقهم وتطالب بأنصافهم في بحر الفساد المتلاطم والانانية المفرطة والاستبداد والبحث عن المغانم..اما اللقاء فهو التواصل مع الناس والمجتمع على هاتف (0795849459)(00962)او عناوين الموقع..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ساحة الحوار/المقال الاسبوعي

التجمع الشعبي للإصلاح: نرفض محاولات التسويف وتأخير الإصلاح

التجمع الشعبي للإصلاح: نرفض محاولات التسويف وتأخير الإصلاح



عمون - أصدر التجمع الشعبي للإصلاح بياناً اكد فيه رفضه "كل محاولات التسويف وتأخير الإصلاح بأي ذريعة كانت".

وأعلن التجمع عن "اعتزازه بكل الثورات العربية التي أعلنت بدء فجر عربي جديد، وعصر جديد يكون فيه الشعب الحر حامي الحاضر وصانع المستقبل"، مؤكداً أن "الشعب الأردني جزء من أمته يصوغ مع جميع مكوناتها حاضرها ومستقبلها".


وتالياً بيان التجمع الشعبي للإصلاح :

تأكيداً على أن الشعب الأردني لم يعد يقبل الوصاية من أحد، ويرفض بكل قوة مقولات التزلف والنفاق التي تقول صراحة أو ضمناً إن شعبنا يحتاج الوصاية. 
وإعلاناً حاسماً لرفض كل محاولات التسويف وتأخير الإصلاح بأي ذريعة كانت. 
ومن أجل وضع حد فاصل للفساد والمفسدين.
ومن أجل تبيان حقيقة نوايا النظام تجاه الإصلاح.
ولإنهاء ما يقال عن غياب شريك وطني للإصلاح، وإنهاء كل الحجج التي تسعى لتكريس احتكار السلطة، وإقصاء الشعب عن صناعة مصيره. 
ولإنهاء ما يقال عن أن الشعب الأردني غير متفق على مضامين حاسمة للإصلاح.
ولإنهاء مؤامرات تحالف الفساد والاستبداد بعزل الشارع الأردني عن نخبه الحية. 
وحتى لا تكون نتائج تأخير الإصلاح كارثية على كل مكونات الدولة
وحتى لا تقود جهود الإصلاح إلى المجهول، وتبقى رهينة المغامرة والتعتيم.
وحتى لا يبقى مفهوم الإصلاح مفرغاً من المضامين.
وتصدياً واضحاً لكل من يتواطأ مع المشروع الصهيوني الساعي لتنفيذ مؤامرة الوطن البديل، بحسب منطوق المادة الثامنة من معاهدة وادي عربة.
ولإنهاء ارتهان الأردن، بعدد من المعاهدات وعلى رأسها معاهدة وادي عربة التي نؤكد رفضنا لها. 
ولبناء الدولة الأردنية الحديثة، التي تطلق طاقات شعبنا الذي سيبدأ إصلاحاً شاملاً وفي كل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية بيد الأردنيين الأحرار.
ومن أجل تمكين شعبنا من استرجاع كل ما سرق ونهب من مواردنا، 
وإذ نؤكد أن مهمتنا دعم الشباب وليس قيادتهم. وتمكينهم من صناعة المستقبل، وصناعة مصيرهم وليس تحييدهم، أو تأخير اندفاعاتهم. 
وبالرغم من تقديرنا لكل قوى الإصلاح الجادة واستعدادنا للتعاون معها، فإننا ندعو شعبنا للتنبه والتصدي للزيف الذي احترفت صناعته قوى احتياط النظام، والمعارضات الديكورية، التي تتواطأ مع الفساد والمفسدين عبر تزيف مشاريع الإصلاح، وتفريغها من مضامينها. 
واعتماداً على قوى شعبنا الكامنة، وخطوة لتفعيل هذه القوى، فإننا نعلن انبثاق التجمع الشعبي للإصلاح من قبل المبادرات التي حضرت هذا الاجتماع، جنباً إلى جنب مع العديد من المستقلين.
ونحن – المشاركين- في إنشاء التجمع الشعبي للإصلاح نعلن عن بدء انطلاقتنا من أجل دعم كل الجهود الوطنية الإصلاحية، لنكون إطاراً تنسيقياً واسعاً لتعزيز جهود المبادرات الإصلاحية الوطنية التي انطلقت، أو ستنطلق في كل المناطق والقطاعات من أجل إصلاح النظام، عبر تنفيذ إصلاحات دستورية جوهرية تحقق ما يلي:
1. تصحيح العلاقة بين الشعب والملك، عبر التأكيد على أن الملك رأس للدولة وليس رئيساً للسلطات. 
2. مجلس الأمة حر سيد، يعبر عن إرادة شعب حر وصاحب شرعية حقيقية في دولته. وإنهاء أي صيغة تضع إرادة الملك فوق إرادة الأمة وتمنحه أي سلطات فوق سلطات مجلسها.
3. تلازم السلطة والمسؤولية، وإنهاء كافة أشكال التحصين الممنوحة للوزراء ورؤساء الحكومات. فمن أمن العقوبة أساء التصرف. 
4. أن تكون الحكومات منتخبة، فلا سلطة تنفيذية من دون صفة تمثيلية.
5. توفير ضمانات حقيقية لوقف الاعتداء على إرادة الشعب وتزوير الانتخابات. فتزوير الانتخابات صنو للاحتلال الأجنبي. 
6. صيانة الحقوق الأساسية للمواطنين، ومنع وجود أي قانون أو نظام أو تعليمات تعيق تمتع الأردنيين بحقوقهم. 

واعتزازا بكل الثورات العربية التي أعلنت بدء فجر عربي جديد، وعصر جديد يكون فيه الشعب الحر حامي الحاضر وصانع المستقبل، فإننا نؤكد أن الشعب الأردني جزء من أمته يصوغ مع جميع مكوناتها حاضرها ومستقبلها. 

والله ولي الأمر والتوفيق.
عمان، 12 تموز 2011 

1. اللجان الشعبية للإصلاح في الجنوب، وتضم اللجان الشعبية للإصلاح في الكرك ومعان والطفيلة.
2. اللجان الشعبية للإنقاذ
3. الحراك الشعبي في محافظات الشمال
4. تجمع أبناء جرش للإصلاح
5. ملتقى جبل عجلون الوطني للإصلاح والتغيير
6. جمعية المواطنة والفكر المدني
7. شباب حراك ذيبان
8. ملتقى المفرق الوطني للإصلاح
9. الهيئة الوطنية لمتابعة الملكية الدستورية
10. إئتلاف شباب 24 آذار
11. تجمع شباب بني حسن من أجل الوطن
12. ائتلاف شباب معان من أجل التغيير والإصلاح
13. الملتقى الوطني للبلقاء
14. التيار الوطني الأردني 36
15. اللجان التحضيرية لنقابة المعلمين
16. أكاديميون من أجل الإنقاذ الوطني
17. نقابيون من أجل الإصلاح
18. علماء من أجل الإصلاح
19. جيل الأول من آذار
20. التجمع الوطني لشباب بني حميدة من أجل الإصلاح
21. الحراك الوطني المستقل من أجل حق العودة
22. ملتقى الوسطية من أجل الإصلاح
23. التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين من أجل الإصلاح
24. حركة الشباب الأحرار. 

المشاركون في اللقاء:

يسري الجازي، رضوان النوايسة، عارف مجحم الفايز، فارس ظاهر الفايز، ضيف الله قبيلات، حمود شاهر الفايز، شاكر ذيب الخوالدة، صبر محمود العضايلة، فرحان الطراونة، عبد الله النوايسة، يوسف القطارنة، عوض الحمايدة، عبد الرحمن الحمايدة، عبد الله سليم العمرو، حكمت القطاونة، إبراهيم محمود عابد، سليمان القطاونة، محمد النوايسة، جهاد ناجي الصرايرة، صايل العبادي، أحمد الكفاوين، أحمد عناب، جمعة الوحش، علي عبد الكريم الطراونة، عبد السلام القدومي، مازن شتيوي، عبد النور الهزايمة، خلف الذينات، إبراهيم الرواشدة، محمد جميعان، حاتم ارشيدات، بشار الرواشدة، محمد البطوش، علي سالم الدبوبي، محمد العدوان، نظير الزغل، عودة الزبيدي، حسين المشاقبة، إبراهيم أبو زيد، عبد الوهاب الصرايرة، فرحان الطراونة، رضوان النوايسة، ممدوح العضايلة، خالد البطاينة، محمود النوايسة، مؤيد غوادرة، عاطف حماشة، محمد حسين المشاقبة، طارق أبو الراغب، شرحبيل سويلم، علي الضلاعين، موسى برهومة، خالد الخوالدة، خالد الخشمان، هشام الحيصة، جعفر الزعبي، صخر الكلوب، محمود عناسوة، سليمان القطاونة، أسيد غرايبة، موسى الحديد، نور حسين نصر، محمود فريحات، محمد حسين فريحات، سالم الفلاحات، هشام الحيصة، جهاد الصرايرة، علي عبد الوهاب الطراونة، عبد الله خليفة العمر، يوسف القطاونة، خالد الماضي، أحمد الجعافرة، ضيف الله قبيلات، شاكر الخوالدة، ليث الرماضنة، نايل الحنيطي، سعد عبيد الله، علاء الرفاعي، محمد السعودي، عبد الكريم الغويري، رلى الحروب، مصون شقير، حياة المسيمي، عماد العيصرة، نمر أبو غنيم، أحمد عزت فريحات، محمد نهار الخوالدة، أكرم كريشان، محمد فخري صلاح، أسامة بركات المحاميد، سليمان الجمعاني، علي بريزات، أحمد بريزات، محمد علي زيدان، هشام الزيدانيين، خالد الزيدانيين، محمد علي زيدان، محمد طلب أبو عليم، محمد خير مامسر، رحيل غرايبة، أحمد كفاوين، صالح ملاح، رسمي الملاح، جميل هلسة، سفيان هلسة، عكرمة غرايبة، عيسى حدادين، سالم مشاقبة، ياسين البطوش، ضرار مسعود، عودة الزبيدي، منير الحنيطي، عارف الفايز، أيمن بسيوني، صخر الكلوب، محمد العدوان، عودة الزبيدي، محمد صالح أبو طربوش، علاء أبو طربوش، ليث الماضنة، أحمد خلف الجعافرة. هشام الحيصة، عماد العياصرة.

ليست هناك تعليقات:

احدث الكتابات/ تحديث<<<