| موقع الدكتورمحمد احمد جميعان|||||| Dr.M.A.Jumian |

رسالتنا: (العدل اساس الاعتدال) وفكرنا ومنهجنا ودافعنا بايجاز:الحياة كلها رحلة قصيرة، نهايتها مقدرة محتومة،مهما بلغت المقامات والقامات، وماهي الا لقاء وفراق,كلمةوموقف،رسالةوعمل..وهل هناك ما هو اعظم من رضى الله والوقوف مع الفقراء والمظلومين والمهمشين والحزانى والمقهورين..تدافع عن حقوقهم وتطالب بأنصافهم في بحر الفساد المتلاطم والانانية المفرطة والاستبداد والبحث عن المغانم..اما اللقاء فهو التواصل مع الناس والمجتمع على هاتف (0795849459)(00962)او عناوين الموقع..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ساحة الحوار/المقال الاسبوعي

موقف الحكومة يجب ان يتوافق مع الشعب؟!



موقف الحكومة يجب ان يتوافق مع الشعب؟!

د. محمد احمد جميعان
الانسان هو الاثمن عند الله وعلى الارض، وما الرسالات والانظمة الا خدمة له، ودمه هو الاعز، وكرامته هي الاعلى، وليس بعد الدم وقت بل مواقف؟!
 ولا مكان لكل كلام يتخطى ذلك، فهي فذلكات من اصابه شطط او له مصلحة في ذلك، عندما يسيل الدم ويذبح الناس كالخراف لا يمكن لاي عاقل ان يلتمس عذرا لنظام الجزر والذبح في سوريا، والا سنصبح نمشي على ظهورنا من اجل ان نثبت اننا اصحاء؟!
كثرت بيانات التاييد للنظام في دمشق، تتباكى تارة وتمجد تارة وتتهجم تارة اخرى، في حومة الدم الذي يسيل في شوارع سوريا وتحت اعذار احسب انها تصلح لو لم يكن النظام في سوريا اوغل يداه في دم شعبه؟!
كفانا تناقضا وازدواجية فالنظام في دمشق هو اول من سجل سابقة الاصطفاف مع ( الامبريالية ) التي تتعلثون بها كقميص عثمان، وهو نفسه هذا النظام من دعم الناتو في حفر الباطن ووفر له غطاء البعث والقومية لضرب العراق،بل ارسل قواته حماة الديار التي تذبح الشعب اليوم لتواجه قوات شقيقه في العراق الذي يتقاسم معه الفكر والبعث،  ليمهد الطريق بعد  ذلك لاسقاط الرئيس المرحوم صدام حين ناصبه العداء ووفر غطاء العداء له في المنطقة.
             اما الممانعة ودعم المقاومة فقد سقطت بمجرد ان قال الشعب السوري والعربي كلمته بان الحرية ورفع الظلم والاستبداد لها اولوية وان هذا المقوم النضالي اساسا سوف يعظم ويقوى مع زوال النظام لان النظام اصلا كان حارسا لحدوده مع اسرائيل.
محاولة اقتحام السفارة الاردنبة في دمشق على اثر تصريحات الملك كانت عبثا وتعبيرا في الوقت الضائع ، فالنظام هناك لم يعد يملك أي مقوم لبقائه.
             الموقف المتقدم للملك الذي اعلن صراحة انا سيتنحى لو كان مكان الاسد اثار حنق عباد الكراسي في دمشق .. نقول صراحة تحدث الملك بنبض الشعب الاردني الذي يقف الى جانب شقيقه السوري وهو ينزف دما.. الدم والمجازر لا يمكن ان يقبلها من به ذرة من ضمير وانسانية، ولا يسكت عليها عاقل.
            ومن هنا نطالب الحكومة بسحب سفيرنا في دمشق ومطالبة سفيرها مغادرة الاردن، وتطبيق كافة قرارت الجامعة العربية وما توصلت اليه ..
              موقف الحكومة يجب ان يتوافق سريعا مع موقف الشعب والملك دون اي تردد..


drmjumian@gmail.com
www.drjumian.co.cc
0795849459/خلوي

ليست هناك تعليقات:

احدث الكتابات/ تحديث<<<