| موقع الدكتورمحمد احمد جميعان|||||| Dr.M.A.Jumian |

رسالتنا: (العدل اساس الاعتدال) وفكرنا ومنهجنا ودافعنا بايجاز:الحياة كلها رحلة قصيرة، نهايتها مقدرة محتومة،مهما بلغت المقامات والقامات، وماهي الا لقاء وفراق,كلمةوموقف،رسالةوعمل..وهل هناك ما هو اعظم من رضى الله والوقوف مع الفقراء والمظلومين والمهمشين والحزانى والمقهورين..تدافع عن حقوقهم وتطالب بأنصافهم في بحر الفساد المتلاطم والانانية المفرطة والاستبداد والبحث عن المغانم..اما اللقاء فهو التواصل مع الناس والمجتمع على هاتف (0795849459)(00962)او عناوين الموقع..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ساحة الحوار/المقال الاسبوعي

بيان لدرء الفتنة / قلق يسيطر على الجميع..د.محمد جميعان


بيان لدرء الفتنة
قلق يسيطر على الجميع

بلا شك ان كل صاحب لب ونفسية سوية خيرة  يسعى الى تجنب الفتنة لانها دائما ما تخدم اغراض مشبوهة سيما اذا كان الامر على مستوى الوطن الذي هو امانة في اعناقنا، نفديه بالاغلى لانه الاغلى على قلوبنا ويسكن في وجداننا فيه طيب الاباء وعبق الاجداد.
                  اجواء الشحن والتوتر التي رافقت الاعلان عن مسيرات يوم الجمعة القادمة  5 /10 اصبحت واقعا يثير الخوف من تبعات ما يحدث ، ولسنا هنا في معرض البحث عن الاسباب اذ لم يعد متسع من الوقت وقد تعدينا ذلك، واصبح من الضيق بمكان بحيث لم يعد امامنا الا كلمة سواء وجهد الحكماء ومواقفهم التي تنزع الفتيل وتعيد الامور الى اساسها ومجاريها الصحيحة او تجد حلا يجنب الوطن الفتنة .
                 ان المتفحص للواقع يدرك ان هناك من هو مستفيد من الفتنة في الاردن ويسعى لها حثيثا، ونشير في عجالة الى بعض من له مصلحة بالفتنة، وهم فئآت ثلاثة في تقديري واتمنى ان اكون مخطئا، وربما للاخرين راي آخر، احترم كل ذي راي، ما دام الحورار في اطار الاحترام المتبادل، ولعلني اشير الى ثلاثة:
1-    فاسدون يريدون خلط الاوراق لعل عجلة الحساب تفوتهم ويشتبك الاهل مع بعضهم.
2-    خارجون مجاورون ادموا شعبهم وعملوا فيه تقتيلا وتشنيعا ولا ينامون ليلهم الا ان يكون على حدودهم المجاورة من يشاطرهم فعلهم المشين ، وللاسف فهم يحركون البعض ليمارسوا التحريض وبث السموم من اجل ان يحصل الاشتباك وتحدث الفتنة سيما ان وزن البعض في الشارع لا يتعدى بضع او اقل من ذلك.
3-    حاسدون ومستهترون لهم حساباتهم التي لا تنسجم مع واقع سلمي يبغي الاصلاح ويعبر عن ذلك بوسائل سلمية .
                       ان نزع الفتيل اصبح واجب وامانة في اعناقنا للوطن اولا ولانفسنا بعد ذلك، يجب ان نسعى له جميعا ،وبالامس كانت هناك دعوة من رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب الاسبق الاستاذ فيصل الفايز وقدم فيها طرحا حكيما مميزا لم يسبقه اليه احد من اصحاب الدولة بما فيهم رئيس الحكومة الحالي الذين يراقبون المشهد المتوتر، ولا يحركون ساكنا وكأن الامر لا يعنيهم، سيما ان بعض اصحاب الدولة محسوب على المعارضة ، ومع ذلك رفضوا المشاركة في المسيرة رغم ان القائمين عليها هم الحلفاء وبقوا في صف المتفرجين.
                    دعوة دولة الفايز تمثلت بالفصل بين الحراكات والفعاليات الشعبية المنوي إقامتها من قبل مواطنين يوم الجمعة المقبل، بحيث تنفصل إحداهما عن الاخرى في المكان والزمان، وقد اضاف مناشدا المشاركين في حراك الفاعليات الشعبية كافة الى تغليب لغة العقل ومصلحة الوطن خلال المسيرات وضبط المشاعر والانفعالات وعدم الانجرار خلف أي استفزازات من أي طرف.
                 اذا كان لنا من رجاء ونحن نستبشر خيرا بهذه الدعوة الكريمة وهذا الموقف الحكيم هو ان يسعى دولة ابوغيث حثيثا في محاولة تحديد مكان جديد للفاعلية الاخرى التي تريد التعبير عن رايها بعيدا عن ساحة النخيل على الاقل ، حتى لا يقع الصدام مع المسيرة التي ستنطلق من الجامع الحسيني باتجاه ساحة النخيل، والتي اعلن رئيس اللجنة التحضيرية لها الاستاذ سالم الفلاحات في مؤتمره الصحفي في مجمع النقابات بانها سلمية وسترفع شعارا موحدا هوالاصلاح تحت راية واحدة هو العلم الاردني وستنتهي بعد القاء الكلمات قبيل العصر.
            واخيرا لا بد من التأكيد على ان الوطن واهله امانة في اعناقنا جميعا، كلا من موقعه وفي موقعه قادر ان يحمي الوطن ويجنبنا الفتنة والصدام ، سيما اننا اهل وربع وعشيرة واحدة ، وكل اسرة منا لها من الابناء مع هذا الراي او ذاك ..
د.محمد احمد جميعان
خلوي /0795849459

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

بغض النظر عن من قرر اصلا بالحشد لمسيرة واعتصام " الموالاة" في نفس مكان وتاريخ مسيرة واعتصام انقاذ الوطن التي دعت لها" الحركة الاسلامية" وايدها وحشد لها كافة اطياف المعارضة الوطنية الاردنية...
نتوجه بالشكر والامتنان للقرار الحكيم بالغاء مسيرة واعتصام " الموالاة" وتأجيلها الى اشعار اخر.....
شكرا لكم على تعاونكم من اجل مصلحة الوطن ....
وشكرا لمن اسدى النصيحة وغلّب لغة العقل فوق لغة " المهاترة" والاصطدام...

غير معرف يقول...

بغض النظر عن من قرر اصلا بالحشد لمسيرة واعتصام " الموالاة" في نفس مكان وتاريخ مسيرة واعتصام انقاذ الوطن التي دعت لها" الحركة الاسلامية" وايدها وحشد لها كافة اطياف المعارضة الوطنية الاردنية...
نتوجه بالشكر والامتنان للقرار الحكيم بالغاء مسيرة واعتصام " الموالاة" وتأجيلها الى اشعار اخر.....
شكرا لكم على تعاونكم من اجل مصلحة الوطن ....
وشكرا لمن اسدى النصيحة وغلّب لغة العقل فوق لغة " المهاترة" والاصطدام...

غير معرف يقول...

قال المركز الوطني لحقوق الانسان انه لم يرصد أي حادث خروج عن سلمية مسيرة " جمعة انقاذ الوطن " او استخدام العنف والقوة ضد المشاركين فيها والتي نظمتها اليوم جماعة الإخوان المسلمين والحراكات الشعبية في جميع محافظات وألوية المملكة وعدد من أعضاء النقابات المهنية والقوى السياسية من غير الأحزاب والشخصيات العامة المعارضة وعدد من الإعلاميين.
واضاف المركز في بيان اصدره اليوم الجمعة ان فريقا كاملا من المركز قام برصد مجريات "جمعة إنقاذ الوطن" التي كانت مسيرتها سلمية بشكل تام وانفضت بشكل سلمي ايضا ووفر الامن العام وقوات الدرك الحماية الكاملة لها .
وقال المركز ان الهتافات والخطابات الرئيسية الاساسية في المسيرة التزمت بمبدأ اصلاح النظام ومحاربة الفساد والفاسدين وسن قانون انتخاب ديمقراطي وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تجسد مبدأ أن الشعب مصدر السلطات والمطالبة بتعديل الدستور وإنشاء المحكمة الدستورية..البوصلة

احدث الكتابات/ تحديث<<<