| موقع الدكتورمحمد احمد جميعان|||||| Dr.M.A.Jumian |

رسالتنا: (العدل اساس الاعتدال) وفكرنا ومنهجنا ودافعنا بايجاز:الحياة كلها رحلة قصيرة، نهايتها مقدرة محتومة،مهما بلغت المقامات والقامات، وماهي الا لقاء وفراق,كلمةوموقف،رسالةوعمل..وهل هناك ما هو اعظم من رضى الله والوقوف مع الفقراء والمظلومين والمهمشين والحزانى والمقهورين..تدافع عن حقوقهم وتطالب بأنصافهم في بحر الفساد المتلاطم والانانية المفرطة والاستبداد والبحث عن المغانم..اما اللقاء فهو التواصل مع الناس والمجتمع على هاتف (0795849459)(00962)او عناوين الموقع..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ساحة الحوار/المقال الاسبوعي

خبر عاجل /اغلاق موقع الدكتور محمد احمد جميعان بحجة انه عدائي وغير مرغوب فيه



اغلاق موقع الدكتور محمد جميعان بحجة انه عدائي وغير مرغوب فيه


    اقدمت شركة غوغل " العملاقة " باعتبارها الشركة المضيفة لمدونة الدكتور محمد احمد جميعان على اغلاق مدونته  على الرابط  www.drmjumian.co.cc  باعتبارها مدونة غير مرغوب فيها ، ورغم المراجعات المتكررة لاستعادة المدونة الا ان رد فريق          blogger في غوغل كان سلبيا بعدم الاستجابة والاصرار على انهم قاموا بمراجعتها وعملوا على أزالتها ولم يعد من الممكن الدخول اليها . وهذا ما ابلغوه  حرفيا من قبلهم .

    والغريب الملفت للنظر ان اجراء غوغل هذا ( بالاغلاق ) تزامن مع اجراء مماثل من قبل موقع الفيس بوك، الذي هو الاخر وضع على رابط الموقع المشار اليه عبارة باللغة العربية والانجليزية يعتذر فيها ويعلن ان الموقع عدائيا بناء على طلب مستخدمي الفيس بوك وجاء ما نصه حرفيا"عذراً الرابط الذي تحاول زيارته تم الإبلاغ عنه كموقع عدائي من قِبل مستخدمي فيس بوك ".

             ان هذا الاجراء الانتقامي، جاء بتحريض من قوى الباطل التي تحاول تكميم الافواه وتكبيل الايدي وتحجيم الافكار، من اجل المساومة على الاوطان والفوز بالغنائم وقسمتها فيما بينهم، بعيدا عن الشعوب وتنويرها ولفت انتباهها .

             لقد جاء هذا الاجراء من قبل غوغل والفيس بوك مباشرة بعد آخر مقالين تحليلين نشرا على هذا الموقع ؛ الاول بعنوان " دكتاتورية قوى البزنس والتوريث تسعى لتحجيم المواقع الالكترونية في الاردن" ، والثاني بعنوان " مفاوضات كارثية مدمرة .. فهل من يستمع ؟

              فهل اصبح لقوى البزنس والتوريث هذا الحجم من التاثير ، ام اصبحت للمفاوضات المباشرة قداسة يحرم وصفها بالكارثية المدمرة ، ام هو التقاء هذه القوى واصبحت قادرة على التحريض والتاثير بحيث تغلق موقعا شخصيا بمثابة مدونة افكار وفكر وحرية للتعبير في اطار ديمقراطي مقبول.

                ان ما يحز في النفس ان هذه المدونة تمثل جهدا فكريا وهي حصيلة سنوات، و فيها رايا وموقفا من مجمل القضايا المعاصرة سيما الاردنية والعربية وفلسطين وخيار المقاومة الذي كفلته القوانين الدولية وحقوق الانسان دفعا لحق الانسان في حماية حقوقه سيما في ظل تعنت اسرائيلي ازم المنطقة وجعلها على شفا بركان .

             اني ، وانا اعلن ذلك لكل الشرفاء والخيرين والمهتمين والهيئات العاملة في هذا الاتجاه وحقوق الانسان ، لارجوا من شركة غوغل وموقع الفيس بوك ان لا تاخذهم قوى التحريض التي تسعى لمصالحها ، بل تنظر في سياق ديمقراطي هو احوج ما تريده الشعوب المغلوبة والمقهورة، والتي تجد في الشبكة العنكبوتية  متنفس لها لايصال صوتها للعالم ، واتمنى عليهما اعادة الموقع للعمل وعدم تسجيل سابقة خطيرة في هذا الاتجاه .

                                                                               د. محمد احمد جميعان

drmjumian@yahoo.com

خلوي00962795849459/  

 

             

ليست هناك تعليقات:

احدث الكتابات/ تحديث<<<