| موقع الدكتورمحمد احمد جميعان|||||| Dr.M.A.Jumian |

رسالتنا: (العدل اساس الاعتدال) وفكرنا ومنهجنا ودافعنا بايجاز:الحياة كلها رحلة قصيرة، نهايتها مقدرة محتومة،مهما بلغت المقامات والقامات، وماهي الا لقاء وفراق,كلمةوموقف،رسالةوعمل..وهل هناك ما هو اعظم من رضى الله والوقوف مع الفقراء والمظلومين والمهمشين والحزانى والمقهورين..تدافع عن حقوقهم وتطالب بأنصافهم في بحر الفساد المتلاطم والانانية المفرطة والاستبداد والبحث عن المغانم..اما اللقاء فهو التواصل مع الناس والمجتمع على هاتف (0795849459)(00962)او عناوين الموقع..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ساحة الحوار/المقال الاسبوعي

رجال الاصلاح .. ومافيات الفساد


رجال الاصلاح .. ومافيات الفساد

د. محمد احمد جميعان
هناك من يستهين بل يستهتر بقدرات مافيات الفساد وحيتانه على السيطرة على مفاصل الدولة، ويحاول جاهدا ان يسطح الامر الى ذكر اسماء جمعوا الملايين او المليارات بانهم هم اللصوص الفاسدون الذين تجب ملاحقتهم ومحاكمتهم ..
 ولعمري هذا ما يفرح له مافيات الفساد واوكاره وحيتانه في جمعهم المشؤوم، اذ انهم بهذا التسطيح لمفهوم محاربة الفساد يدركون ان هناك من يجهل عمق قوتهم وتاثيرهم وقدرتهم على السيطرة السياسية والاقتصادية وتجييرها باحكام خدمة لهم ولابنائهم واحفادهم في ثنائية التوريث الملحق ضمنا بالفساد نفسه.
وذلك في مزاوجة كاثوليكية بين المال والسياسة لاحكام وتحصين أي تفكيك او اختراق لحصونهم الموبوءة بكل براثن الافساد والتوريط والتعدي على حقوق الاخرين واموالهم..
ان مافيات الفساد يربطون خيولهم الجامحة دوما عند كل صاحب قرار اوتاثير اوثقل في محاولة دؤوبة لاستقطاب مزيد من النفوذ والسيطرة، ولتحقيق سد كامل لكل الثغرات التي يمكن ان ينفذ منها القنون حتى لا يطالهم ويفكك منظومتهم الظالمة القاهرة.
نعم انهم يجتمعون في اطار شبكي محكم غير مرئي، يخاطبون بعضهم بالوما والغمز واقتسام الهبر، يتبجحون بانهم الاقدر على الضحك على ذقون الاخرين وحف شوابهم عنوة عنهم..
نعم، يجمعهم الهدف والمصير ؛ الهدف في الحفاظ على مصالحهم التي جمعوها بالنهب والسحت والحرام، والمصير المظلم الذي اصبح يجذ مضاجعهم ويفسد احلامهم، وهم يشاهدون الفضائيات التي تنقل لهم صحوة الشعوب وعنفوانها وهي تحطم اصنامهم وتفكك منظومة ظلمهم وبطشهم وسحتهم وما جمعوه ..
نعم انهم يستجمعون قوتهم وحيلهم وخيلهم وارجلهم واذانهم وكل معول معهم لممارسة الشد العكسي، للوقوف في وجه الاصلاح ورجاله، وفي عدم احداث اي اصلاحات سياسية جوهرية قد تصيب فيهم المقتل، وتفرط عقد مسبحتهم، وتؤدي الى تفكيكهم والقبض عليهم..
 ومن هنا فان تجمع اهل الاصلاح ورجاله، وتوحدهم بعيد عن كل الخلافات، وتكاتفهم بعيدا عن كل الحساسيات، واصرارهم بعيدا عن كل الضغوطات والمغريات هو الكفيل باختراق مافيات الفساد وتفكيكهم ، من خلال احداث اصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية وعميقة وحقيقية كفيلة بالوصول الى اوكارهم، وبغير ذلك فلن نرى طحينا مهما ارتفع صوت المطحنة، ولن يكون الا ضجيجا يرتب فيه الفساد اوراقه في جولات دوارة مدروسة عنونها " اشبعتهم شتما وفازوا بالابل"؟!
www.drjumian.co.cc

ليست هناك تعليقات:

احدث الكتابات/ تحديث<<<